مدفع بريفهارت البريطاني As90

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

default مدفع بريفهارت البريطاني As90

مُساهمة من طرف تومي تسوري في الخميس يوليو 10, 2008 9:10 am

مدفع بريفهارت البريطاني As90

--------------------------------------------------------------------------------



As90

مدفع بريفهارت البريطاني

دخل نظام المدفعية AS90 بريفهارت عيار 155 مليمتر ، وهو يعمل بصورة تلقائية ذاتي التلقيم إلى الخدمة في الجيش البريطاني عام 1992 ، حيث قامت شركة BAE للأنظمة الأرضية بتوريد عدد 179 مدفع AS90 منذ ذلك الوقت ، وتم استخدام نظام المدفعية بصورة فعالة في العمليات المساندة في حرب تحرير العراق عام 2003 .

قامت الشركة المصنعة مؤخراً بتحديث أنظمة المدفعية AS90 إلى أنظمة مطورة أطلقت الشركة عليها اسم ديزرت AS90 وهي تتميز بتحمل الظروف المناخية الصحراوية القاسية ، وقد تم تجربة نظام مدفعية ديزرت AS90 بنجاح في صحراء ولاية أريزونا الأمريكية عام 1994 وفي الكويت والمملكة العربية السعودية عام 1996 ، حيث أطلق على هذا النظام الذي يحتوي على فوهة بقطر 52 إنش اسم AS90 بريفهارت .

ويتضمن فريق تشغيل نظام المدفع AS90 على السائق بالإضافة إلى ثلاثة أو أربعة مشغلين يكون قائد المجموعة واحداً منهم.


نظام تسليح AS90 بريفهارت

يستخدم نظام بريفهارت عتاد عيار 155 مليمتر بفوهة عيار 39-52 ، وقد أثبت النظام AS90 بريفهارت فاعليته عندما قام بإطلاق 261 كيلوجرام من العتاد على هدف واحد في أقل من 10 ثوان ، حيث يحتوي النظام على جهاز تلقيم ذاتي قادر على إطلاق ثلاثة جولات من المدفعية خلال 10ثوان .

وقد تم تزويد المدفع AS90 بقواعد مستقرة لتحسين الدقة والأداء العام ، وقد دعمت القواعد بنظام فعال لامتصاص الصدمات التي تنتج عن إطلاق المدفعية ويعمل بواسطة غاز هيدروجيني مضغوط مما يجعل المدفع قادراً على العمل في جميع الاتجاهات بدرجة ميلان تبلغ 360 درجة .

صمم المدفع كذلك ليحتوي على نظام إلكتروني لتحديد الأهداف وتوجيه الفوهة ويبلغ مدى المدفع AS90 في الظروف الاعتيادية 24.7 كيلومتر عند استخدام العتاد التقليدي ، وهو قادر على إطلاق جولات مساندة مما يحسن من مدى المدفع ليصل إلى 30 كيلومتر، ويمكن أن يزيد مدى المدفع بتركيب فوهة عيار 52 بدلاً من عيار 39 ، حيث يصل المدى إلى 40 كيلومتر. وعكفت الشركة المصنعة كذلك على تزويد المدفع AS90 بنظام تلقيم أتوماتيكي مما يحسن من سرعة الجولات





نظام التحكم والملاحظة

ضمّنت الشركة المصنعة نظام إلكتروني قادر على توجيه المدفعية إلى الأهداف المعادية أثناء النهار والليل، كما تم تطوير أداء المدفعية لغرض الإطلاق الغير مباشر عن طريق نظام إلكتروني آخر يعمل بصورة دقيقة تصل إلى درجة ميل واحدة وبسرعة فائقة ، ودمجت الشركة كذلك نظاماً منفصلاً للتحكم في الإطلاق خاص بغرفة قائد فريق المدفعية .

وتقوم الشركة المصنعة بتطوير نظام خاص لتحديد الأهداف يعمل بواسطة أشعة الليزر مزود بكمبيوتر رقمي حيث يوضح هذا النظام موقع المدفعية ليوازنها مع اتجاه ميل الفوهة يعمل عن طريق نظام تحديد المواقع العالمي GPS .

نظام الحماية الذاتي

تم تصميم المركبة التي تحمل المدفعية بمدرعات فولاذية قادرة على تحمل العتاد المضاد من عيارات 7.62 مليمتر، 14.15 مليمتر، و152 مليمتر.

وتقوم الشركة حالياً بتطوير نظام يعمل على حماية المدفعية AS90 من الأسلحة الباليستية ويحتوي نظام الديزرت للمدفعية وهو النوع المطور من مدفعية AS90 بريفهارت على غطاء مدرع ضد الحرارة المرتفعة ، حيث يزود هذا الغطاء بحماية إضافية لأفراد فريق المدفعية

هذه الصورة تم اعادة تحجيمها اضغط على الشريط الاصفر للحصول على الحجم الاصلي حجم الصورة الاصلي هو 800x594 ومساحتها 314 كيلو بايت
avatar
تومي تسوري
مؤسس المنتدي
مؤسس المنتدي

عدد الرسائل : 135
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 12/04/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://raad-ama.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى